languageFrançais

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر سبتمبر 2024

مركز الإهتمام العام خلال الفترة الزمنية الأخيرة يتمثل في الإنتخابات الرئاسية 2024، لذلك وفي هذا الإطار تركّز متابعتنا على تعاطي إذاعة موزاييك مع هذا الحدث وخاصة تعاملها مع مجريات الحملة الإنتخابية.

الإنتخابات الرئاسية على موزاييك

وضعت إذاعة موزاييك قبل انطلاق الحملة الإنتخابية الرئاسية 2024 مخططا داخليا تفصيليا يضبط قواعد تغطيتها للإنتخابات في مختلف مراحلها وذلك وفق أخلاقيات المهنة والضوابط القانونية والترتيبية الخاصة بالحدث .

وفي هذا الإطار، أجرت موزاييك يوم 13 سبتمبر 2024 عملية القرعة الخاصة باستضافة المترشحين للإنتخابات بإشراف عدل منفذ وعضو من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وبحضور ممثلي مترشحين إثنين وغياب ممثل المترشح الثالث رغم توجيه دعوة رسمية له.

وتم إجراء عملية القرعة وبثها في المباشر على الصفحة الرسمية للإذاعة، وأفرزت هذه القرعة 9 مواعيد بمعدّل 3 حصص حوارية لكل مترشح في برنامج "ميدي شو" موزعة على كامل فترة الحملة الإنتخابية مع ضمان التوقيت الزمني الموحّد للمترشحين وكذلك الحيّز الزمني والمحاور التي تدور حولها الأسئلة الموجهة إليهم .

ولبّى الدعوة مترشحان إثنان بينما يتواصل انتظار المترشح الثالث الذي تمت دعوته بشكل رسمي ..

وتتم تغطية الحملة الإنتخابية في نشرات أخبار الإذاعة التي تمّ تخصيص فقرة منها خاصة بالإنتخابات لتغطية الأنشطة الميدانية وتحديد سقف زمني متساو بين المترشحين.
كما تتم تغطية الشأن الإنتخابي من خلال ما يصدر عن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وكذلك مواقف المنظمات المختصة في الشأن الإنتخابي.

هذا وخصّصت إذاعة موزاييك فريقا من الصحفيين لرصد مختلف تفاصيل الحملة الإنتخابية في النشرات الإخبارية وضمن برنامج ميدي شو وذلك سعيا منها لضمان تغطية منصفة ومتوازنة بين المترشحين الثلاثة.

للإتصال بالموفق:
الهاتف : 71113033 (خط مباشر) يومي الإثنين والخميس من الساعة 10 إلى الساعة 12.
البريد الإلكتروني : mediateur@mosaiquefm.net 
 

الموفق الإعلامي
الهادي السنوسي